أخبار

مكتب البيئة في الرقة يعتزم تفعيل قسم المخبر البيئي خلال الفترة المقبلة

يعتزم مكتب البيئة في لجنة الإدارة المحلية والبلديات بالرقة تفعيل قسم المخبر البيئي حيث سيتم شراء المعدات له خلال الأسبوع القادم بعد تجهيز الصالة.

وقال مدير المكتب محمد نور الابراهيم لبيسان اف ام اليوم الثلاثاء إن المخبر سيقوم بقياس عناصر البيئة المختلفة كالدخان الصادر عن المعامل ومياه الشرب المخلوطة مع المواد الغذائية “كالعجين”.

كما سيتم اختبار مياه الصرف الصحي التي تصب في نهر الفرات والتي قد تتسبب في القضاء على الحياة المائية في النهر إذا كانت ملوثة بشكل كبير، حسب قول الابراهيم.

وأضاف الابراهيم أن المكتب سيأخذ العينات من المنشآت الصناعية والمياه، وعلى ضوء النتائج تتخذ الإجراءات المناسبة والتي قد تصل لإغلاق المصنع أو تركيب أجهزة لتخفيف الدخان أو الغبار الناتج عنه.

ويضم مكتب البيئة العديد من الأقسام منها للرخص والموافقات البيئية، وقسم للتثقيف البيئي، وقسم المرصد البيئي.

وأشار مدير المكتب إلى أنهم بصدد إصدار مجلة بيئية كل ثلاثة أشهر تعنى بالغطاء النباتي وأضرار الصرف الصحي والتعديات على نهر الفرات وأثرها عليه.

ويعمل المكتب بحسب الابراهيم بالتنسيق مع لجنة الاقتصاد بخصوص الأفران لافتاً إلى أن جميع المنشآت الموجودة في الرقة يجب أن تقوم على أساس بيئي، ويهتم المكتب بتقييم المنشأة بيئياً وإعطاء الموافقة بعد ذلك وفق شروط معينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى