أخبار

منظمة دوز في الرقة توضح بعض الأعمال المنفذة في إطار مشروع الدعم النفسي والاجتماعي

كشفت منظمة دوز في الرقة اليوم الجمعة عن بعض الأعمال التي تنفذها في الفترة الحالية ضمن برنامج الدعم النفسي والاجتماعي.

وقال منسق الحماية في المنظمة الدكتور برزان سليمان إنهم عقدوا جلسات دعم نفسي في مركز المنظمة بهدف زيادة الثقافة بالصحة النفسية العقلية.

وأكد سليمان في تصريح خاص لبيسان اف ام أن المنظمة عقدت ثلاث جلسات في العاشر من تشرين الأول الجاري والذي يصادف اليوم العالمي للصحة النفسية العقلية.

وأوضح سليمان أن الجلسات استهدفت الرجال والنساء والأطفال، كل على حدة، وتم تعريف المشاركين بأهمية الصحة النفسية وما هي الضغوط النفسية التي تمارس على الناس.

وشدد سليمان على أهمية معالجة الضغوط النفسية وتفعيل آليات الدفاع حتى لا تتحول إلى اضطرابات نفسية وتتطور إلى أمراض أكبر قد يصعب معالجتها.

وأضاف سليمان أن لدى المنظمة أيضاً برامج إذاعية وتعمل على توزيع منشورات تتضمن معلومات عن أهمية الصحة النفسية والعقلية والتي يفتقر إليها معظم الأهالي في منطقتنا بالرغم من أهميتها.

وأشار مسؤول الحماية في المنظمة إلى مراعاة مسألة التواصل عن بعد عبر رقمي هاتف، نظراً للظروف التي فرضها انتشار مرض كوفيد-19.

وتلعب منظمة دوز بحسب القائمين عليها دور الوسيط بين بعض الأهالي والمنظمات العاملة في المنطقة، من خلال تحويل احتياجات الناس لتلك المنظمات في محاولة منها لتأمين أكبر قدر ممكن من مساعدة المحتاجين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى