أخبار

الإدارة الذاتية تعتزم إطلاق سراح دفعة من السجناء ممن شملهم قرار العفو

تعتزم الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا إطلاق سراح دفعة من السجناء اليوم الخميس ممن شملهم قرار العفو الصادر عن المجلس العام بتاريخ 10 تشرين الأول الجاري.

وذكر مجلس سوريا الديمقراطية على فيسبوك أنه سيتم إطلاق سراح 631 سجيناً ممن حكم عليهم بتهم الإرهاب وتجاوزت مدة عقوبتهم نصف المدة المقررة.

وأشار الإعلان الصادر عن المجلس أن “253 سجيناً يستفيد من نصف العقوبة، أما غير المحكومين والمنظورين أمام المحاكم سيستفيدون من قرار العفو بعد محاكمتهم أصولاً”.

وأشار المجلس إلى أن قرار العفو جاء تلبية لمطالب الأهالي الذين تم اللقاء بهم خلال الندوات التي عقدت في الفترة الماضية وخلال الجولات على العشائر في مختلف مناطق شمال شرق سوريا.

يذكر أن الإدارة الذاتية استثنت من قرار العفو العام “جرائم الخيانة والتجسس، جرائم القتل بدافع الشرف، جرائم الاغتصاب، جرائم الاتجار بالمخدرات وترويجها، القادة والأمراء والمدربون في التنظيمات الإرهابية وأعضاء التنظيمات الإرهابية المشاركون في الأعمال القتالية وأعمال التفجيرات، وبقية المحكومين في قضايا الإرهاب الذين لم يثبت صلاحهم بكتاب من الجهات المختصة، المحكومون المتوارون عن الأنظار والفارون من وجه العدالة إلا في حال سلموا أنفسهم خلال 60 يوماً من تاريخ نفاذ القرار إذا كانوا ضمن مناطق الإدارة الذاتية وخلال 90 يوماً بالنسبة للموجودين خارجها، الغرامات مهما كان نوعها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى