أخبار

الإدارة الذاتية تطلق مشروع تأهيل مستشفى هجين شرق دير الزور

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، إطلاق مشروع تأهيل مستشفى هجين في ريف دير الزور الشرقي.

وقام وفد تابع للإدارة بوضع حجر الأساس لبدء المشروع أمس الإثنين، حيث كان الوفد مؤلفاً من (بيريفان خالد الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي، وأمنية أوسى واليزابيت كورية نائبتا الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي، وجوان مصطفى الرئيس المشترك لهيئة الصحة، ونائبي الرئاسة المشتركة لهيئة الصحة عيد الجبر، ومحمود العبدالله”.

ووفق ما ذكرت الإدارة الذاتية عبر صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك، فإن الرئيس المشترك للإدارة المدنية في دير الزور غسان اليوسف حضر مراسم إطلاق المشروع، إلى جانب العديد من الفعاليات المجتمعية والأهالي ووفد من التحالف الدولي.

وقالت “بيريفان خالد”، إن الإدارة الذاتية هي “الداعم الأول والرئيس لبناء البنية التحتية ودعم الاستقرار في المنطقة من خلال بذلها لكل ما تملكه من إمكانات في سبيل هذا الهدف السامي”.

وأشارت “بيريفان”، إلى أن الإدارة ستقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية والهامة في مناطق دير الزور بدءاً من الجانب الصحي ومروراً بالجانب الخدمي.

من جانبه، قال “جوان مصطفى” الرئيس المشترك لهيئة الصحة، إن “الهيئة أعدت دراسة وافية لتأهيل العديد من المراكز الصحية والمشافي في مناطق دير الزور ومنها مشفى هجين ومشفى أبو حمام”.

يذكر أن عملية تأهيل مستشفى هجين ستستمر لمدة 100 يوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى