أخبار

جمعية ديرنا تستهدف تطعيم 24 ألف رأس من الماشية شرق دير الزور

أعلنت جمعية ديرنا للتنمية أنها تستهدف نحو 24 ألف رأس من الماشية في المرحلة الثانية من مشروع المساعدة البيطرية لمربي الثروة الحيوانية المنفذ في ريف دير الزور الشرقي.

وقال المسؤول الإعلامي في المنظمة جلال الخضر في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الاثنين إن هذا المشروع يستهدف قرى “الحجنة وبرشم وحريزة والتوامية ومركز مدينة البصيرة”.

ويتضمن المشروع إعطاء لقاح طاعون المجترات الصغيرة “PPR”، ولقاح الانتروتوكسيميا “التسمم الدموي المعوي”، وتحسين الظروف الصحية للثروة الحيوانية في القرى المستهدفة، حسبما أفاد الخضر.

وبين أنهم سيوفرون بعض المدخلات البيطرية لمربي المواشي المستهدفين، حيث سيتم تقديم كافة اللقاحات لنحو 22 ألف رأس من الأغنام والماعز و1800 رأس من الأبقار.

وأوضح الخضر أن مدة المرحلة الحالية تصل لنحو شهرين ونصف إذ بدأ التنفيذ مطلع شهر تشرين الأول الحالي وينتهي في الثالث عشر من شهر كانون الأول القادم.

وكانت جمعية ديرنا وبالتعاون مع منظمة كرييتف قد بدأت بالمرحلة الأولى من مشروع المساعدة البيطرية لمربي الثروة الحيوانية في الثامن عشر من أيار الفائت واستمرت لنحو أربعة أشهر، حيث تضمنت تطعيم 26 ألف رأس من الأغنام والماعز و1700 رأس من الأبقار ضد مرض التسمم الدموي الطفيليات الداخلية والخارجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى