أخبار

دائرة المياه في الرقة تعتزم تركيب 5000 عداد في المدينة لمنع هدر المياه

قال المهندس جاسم الخلف رئيس دائرة المياه بالرقة إنهم بصدد تركيب 5000 عداد للمياه في أماكن متعددة داخل المدينة بكلفة تقدر بنحو 150 مليون ليرة سورية.

جاء ذلك وفق تصريح أدلى به الخلف لبيسان اف ام اليوم الأحد حيث أكد أن العمل يأتي ضمن إطار مشاريع الربعية الثالثة لهذا العام، منعاً لهدر مياه الشرب الحاصل في بعض المناطق.

وأوضح الخلف أن الدائرة أعدت محاضر لتركيب خمسة آلاف عداد في الدور العامة مثل المطاعم ومغاسل السيارات ومنطقة الطيار، وهي الأكثر هدراً للمياه بحسب قول الخلف.

ولدى الدائرة ايضاً خطة لتجهيز مراكز لبعض الوحدات التابعة لها مثل السلحبيات والجديدات بأرياف المدينة، حتى يتم تفعيلها بالشكل اللازم، خلال هذه الربعية.

وعانت دائرة المياه بالرقة خلال الفترة الماضية من ضعف التيار الكهربائي الوارد إلى بعض محطات الريف، إذ لم تكن تغذية تلك الوحدات من الخط الخدمي، فكانت المياه تنقطع بانقطاع التيار الذي ارتبط بضعف الوارد المائي من نهر الفرات.

وبحسب الخلف فإن الدائرة استطاعت التغلب على هذه المشكلة، من خلال تحويل الكتلة المالية المخصصة لها خلال الربعية الثانية إلى لجنة الطاقة والاتصالات من أجل إيصال الخط الخدمي لتلك الوحدات ومنها:

وحدة مياه الأسدية وأبو وحل والحكومية والكالطة وتل السمن ومشيرفة والقادسية وجديدة خابور.

وتأمل دائرة المياه إيصال المياه إلى كافة الأهالي في المناطق الإدارية التابعة لها، سيما بعد الاستفادة من خط الكهرباء الخدمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى