أخبار

مسد ينهي عقد ندوتين في الرقة تمهيداً لعقد مؤتمر وطني في شمال شرق سوريا

أنهى مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” عقد ندوتين في الرقة ضمن إطار ندوات حوارية ينظمها المجلس تمهيداً لعقد مؤتمر وطني على مستوى شمال شرق سوريا.

وقال حكمت حبيب نائب الرئاسة المشتركة للمجلس في تصريح لبيسان اف ام اليوم الأحد إن الندوات تناولت محورين رئيسيين.

ويتضمن المحور الأول الجانب السياسي والحوار السوري السوري مع النظام والمعارضة والحوار الكردي الكردي، إلى جانب تبعات هذا الحوار على الحالة السياسية وتطوير المشروع الديمقراطي والحل السياسي في سوريا.

ولفت حبيب إلى أنهم لمسوا آراء مختلفة حول العديد من النقاط، فالبعض يرى أنه لا جدوى من الحوار مع النظام لأن مشروع الإدارة الذاتية مشروع ديمقراطي وانطلق من المنطقة والمجتمع.

كما أعرب البعض عن مخاوفهم من أن يكون الحوار الكردي على حساب باقي مكونات المنطقة وفق ما ذكر حبيب، مشيراً إلى أنه تم التوضيح بأن هذا الحوار يخص البيت الكردي وهو بداية للحوار السوري السوري.

وأضاف حبيب أن المحور الثاني يتضمن تطوير الإدارة الذاتية من خلال العلاقات التاريخية المتجذرة بين مكونات شمال شرق سوريا التي قد تكون عاملاً أساسياً لرفع مستوى عمل الإدارة الذاتية من خلال المشاركة الحقيقية ودعمها بالتكنوقراط والشخصيات التي تمتلك الإمكانية.

وأنهى المجلس ندواته في الرقة وسيعمل على عقد ندوات أخرى في الحسكة والقامشلي ودير الزور وندوة خاصة للوافدين من رأس العين وتل أبيض والوافدين من مختلف المناطق السورية من أجل توضيح رؤى مجلس سوريا الديمقراطية، وتمهيداً لعقد المؤتمر الذي لم يحدد موعده بعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى