أخبار

مديرية الزراعة في هجين تكشف عن آلية منح الرخص للفلاحين خلال الموسم الحالي

كشفت مديرية الزراعة في هجين بالريف الشرقي لدير الزور، عن الآلية المتبعة لمنح الرخص للأراضي في الجمعيات الخاصة والعامة خلال الموسم الحالي 2020\2021.

وقال عضو اللجنة حمود تركي في تصريح خاص أدلى به لـ بيسان اف ام اليوم السبت، إن الأوراق المطلوبة للترخيص هي “صورة شخصية وصورة هوية وإثبات ملكية قديم أو من المجلس المحلي الموجود في منطقة الفلاح، مع شاهدين لا يقلّ عمر الواحد منهم عن أربعين عاماً”.

وأضاف تركي، أنه بعد تقديم الأوراق اللازمة تقوم اللجنة بإجراء “كشف حسي” لتحديد المساحات الموجودة لدى الفلاح ونوع المحرك المستخدم في عملية سقاية الأرض.

وأشار تركي، إلى أن ترخيص فلاحي الجمعيات العامة يتم بعد ورود إحصائية للجنة من المسؤول عن الجمعية بقائمة بأسماء الفلاحين ومساحات الأراضي لديهم، ثم تقوم اللجنة بـ “الكشف الحسي” على أرض الواقع كما يحدث في الجمعيات الخاصّة.

ووفق تركي، فإن الفلاح يحصل بعد الترخيص على مادة المازوت بالسعر المدعوم وفق الخطة الزراعية، إضافة إلى بذار القمح وسماد اليوريا حال توفره.

يذكر أن باب الترخيص افتتح في السادس والعشرين من شهر أيلول الماضي، ومن المقرر أن تنتهي العملية في الأول من شهر تشرين الثاني القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى