أخبار

الإدارة الذاتية ترفض اتهامات وزير خارجية النظام السوري

رفضت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا اتهامات وجهت إليها من قبل وزير الخارجية في حكومة النظام السوري وليد المعلم خلال كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدة أنه لا أساس لها من الصحة.

واعتبرت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية عبر بيان أن اتهامات المعلم “محاولة لتشتيت الرأي العام والقفز من فوق الحقائق” و”تغطية على الممارسات والأفعال التي يرتكبها النظام السوري بحق الشعب السوري”.

وأضاف البيان أن “مشروع الإدارة الذاتية هو مشروع وطني ولا يمس وحدة سوريا مجتمعياً ولا جغرافياً وهذا عكس ما يدعيه المعلم بحديثهم عن أنه مشروع انفصال”.

وفيما يخص اتهامات وزير خارجية النظام حيال ملف النفط أوضحت الإدارة أن “مبادئ الإدارة الذاتية ثابتة في هذا المجال”، مشيرة إلى أن “الثروات الطبيعية هي ملك لكل السوريين”، وأن “ما يتم الاستفادة منه من النفط يتم تسخيره لخدمة وتسيير أمور المنطقة في الوقت الذي لا يوجد أي دعم بأي شكل من الأشكال”.

وختم البيان بأن الحديث أمام أي جهة أممية ودولية “يجب أن يكون في خدمة سوريا وشعبها وطرد الاحتلال ومحاكمة المجرمين المسؤولين عن عمليات الإبادة بحق السوريين كما يجب أن تكون الجهود لخدمة تفعيل الحوار الوطني السوري وحل الأزمة على أساس القرار الأممي 2254”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى