أخبار

هيئة التربية تعلن بدء العملية التعليمية في كافة مناطق الإدارة الذاتية

أعلنت الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في شمال شرق سوريا بدء العملية التعليمية في كافة مناطق الإدارة الذاتية اعتباراً من اليوم الأحد.

وقال الرئيس المشترك للهيئة رجب المشرف إن عدد التلاميذ الذين تم استقبالهم في المدارس يتجاوز 822 ألف تلميذ وتلميذة، ومن الممكن أن يرتفع هذا العدد بعد التحاق تلاميذ الصف الأول.

وفي تسجيل مصور نشرته الإدارة الذاتية على يوتيوب أضاف المشرف أن عدد المعلمين تجاوز 38 ألفاً في حين بلغ عدد المدارس هذا العام 4,092 مدرسة، متوقعاً ارتفاع العدد بعد الانتهاء من ترميم بعض المدارس.

ولفت المشرف إلى اتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا، انطلاقاً من حرصهم على الطلاب وحفاظاً على المعلمين والعملية التربوية بشكل عام.

وأكد المشرف أن من أهم تلك الإجراءات الالتزام بالتباعد الاجتماعي من خلال توجيه الهيئات واللجان التربوية للالتزام بهذا المبدأ منذ اليوم الأول لافتتاح المدارس.

وسيجري العمل على تقسيم المستوى الواحد للصف الواحد إلى قسمين والفوج الواحد إلى فوجين، وفي حال وجود غرفة صفية تضم 30 تلميذاً سيصبح في كل فوج 15 تلميذ، وفق ما ذكر المشرف.

يشار إلى أن انطلاق العام الدراسي كان مقرراً مطلع الشهر الجاري لكن تم تأجيله خشية تفشي فيروس كورونا لا سيما مع ازدياد معدلات الإصابة اليومية في شمال شرق سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى