أخبار

منظمة آفاق السلام تكشف عن حزمة مشاريع لتنفيذها في شمال شرق سوريا

أعلنت منظمة آفاق السلام للتنمية أنها ستطلق حزمة مشاريع في الأيام القادمة تُهم الصالح العام لأهالي شمال وشرق سوريا على وجه العموم ومحافظة الرقة على وجه الخصوص.

جاء ذلك وفق تصريح أدلى به لبيسان اف ام اليوم الأربعاء رئيس مجلس إدارة المنظمة لقمان حيدر حيث أكد أن أهم المشاريع التي تنوي المنظمة القيام بها هي إعادة تأهيل وصيانة الجمعيات الزراعية ومحطات الري ومياه الشرب.

كما ستقوم المنظمة وفق حيدر بتأهيل منظومات شبكة الكهرباء والطرق إلى جانب مشاريع الدعم الزراعي وتأمين الأدوية والمقومات الأساسية لمعالجة الكثير من الحالات الطبية الطارئة وتأهيل المستشفيات والمراكز الصحية.

وأضاف حيدر أن المنظمة ستركز أيضاً في مشاريعها على برامج الدعم النفسي لفئات المجتمع كافة سيما بعد الحرب التي مرت بالمنطقة.

ولفت حيدر إلى أن المنظمة ستنفذ مشاريع خاصة بالأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، من حيث إجراء فعاليات خاصة بهذه الفئة من المجتمع من قبل مرشدين ومختصين بالتعامل معهم.

وأكد حيدر أن المنظمة ستقوم بتأهيل المدارس لإعادة العملية التعليمية إلى سابق عهدها، وكجزء من المساهمة في عملية إعادة الإعمار.

ومنظمة آفاق السلام للتنمية منظمة غير ربحية وليست حكومية تتخذ من مدينة الرقة مركزاً، ولها فروع في كافة مناطق شمال شرق سوريا وتنفذ مبادرة عمل في الرقة حالياً بالتعاون مع بلديات المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى