أخبار

منظمة VPR في الرقة توضح الهدف من دورتي برنامج الأوفيس والكوبو

قال المدير التنفيذي لمنظمة “VPR” إبراهيم الشحاذة إن الغاية من دورتي برنامج “الكوبو” و”الأوفيس” هو تأهيل الشباب للنهوض بالمجتمع في جميع المجالات.

وأوضح الشحاذة في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الخميس أن الدورتين انطلقتا بشكل فعلي يوم الثلاثاء الماضي بمشاركة 280 شاباً وشابة من أبناء الرقة.

وبين الشحاذة أن المنظمة أعلنت فتح باب التسجيل على الدورتين بداية الشهر الجاري واستمر لخمسة أيام حيث تم تقسيم المتقدمين إلى فئات بحسب الشهادات التي يحملونها.

وأشار الشحاذة إلى أنه سيتم تخريج دفعة من الشباب كل 7 أيام في برنامج الكوبو بينما يتم تخريج دورة الأوفيس كل 15 يوماً، لافتاً إلى أن المنظمة قامت بتقسيم الدوام إلى دورتين صباحية ومسائية نتيجة العدد الكبير الذي تقدم للدورة.

وأضاف الشحاذة أن المنظمة ستمنح المشاركين المستحقين شهادات في اتباع واجتياز الدورة بعد اختبار في النهاية لتقييم المتدربين، كما سيحاولون إفادة الشباب في التوظيف بشتى المجالات.

ويعد الكوبو برنامجاً لجمع الملفات حيث يفيد العاملين في مجال المراقبة والتقييم على وجه الخصوص، بينما يفيد برنامج الأوفيس في جميع المجالات، سيما المحاسبة والإحصاء.

وأكد المدير التنفيذي لمنظمة VPR أنهم يعطون دورات برنامج الكوبو على الهاتف المحمول، بينما يتم إعطاء دورة برنامج الأوفيس على الحاسوب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى