أخبار

أكثر من 6 ملايين ليرة.. مخالفات الأفران في الرقة منذ منتصف آب

أكدت دائرة حماية المستهلك ومتابعة الأسواق في الرقة أن القيمة الإجمالية للمخالفات المتعلقة بالأفران تجاوزت 6 ملايين ليرة سورية خلال أقل من شهر.

وقال رئيس الدائرة مصطفى عباس اليوم الثلاثاء إنهم ضبطوا 90 كيس طحين مسروق من سبعة أفران خلال الفترة الممتدة من 15 آب حتى 12 أيلول من العام الجاري.

وأضاف عباس في تصريح خاص لبيسان اف ام أن قيمة المخالفات المتعلقة بالأفران بلغت 6.33 مليون ليرة سورية خلال الفترة ذاتها كما تم خصم كمية من الطحين تقدر بنحو 23,640 كيلو غرام بسبب مخالفات ارتكبها أصحاب الأفران.

ولفت عباس إلى أن الدوريات التابعة للدائرة مستمرة بعملها في ريف الرقة من الساعة العاشرة ليلاً حتى انتهاء عمل الأفران عند بزوغ الفجر، أما في المدينة فتعمل الدوريات من الساعة الخامسة صباحاً حتى انتهاء عمل الأفران.

وأكد رئيس الدائرة أنهم ملتزمون بالعمل وفق النظام الداخلي المصدق من قبل اللجنة التشريعية، مشيراً إلى أنهم يعملون على مصادرة المواد منتهية الصلاحية والفاسدة خلال جولاتهم الرقابية على الأسواق.

وتعتزم الدائرة بحسب العباس تخصيص صندوق للشكاوى علماً أنها تعمل على استقبال الشكاوى حالياً عبر أرقام العاملين فيها.

وأوضح العباس أنهم بصدد تفعيل دور المناديب في المدينة لحل مشكلة الازدحام على الأفران وتوجه المواطنين من الريف إلى المدينة، لافتاً إلى أن البلدية تأخرت في تسليم الملفات للدائرة.

يذكر أن الإشراف على الأفران والأسواق انتقل من لجنة الإدارة المحلية والبلديات إلى دائرة حماية المستهلك منذ 15 آب الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى