أخبار

الاتحاد الرياضي بدير الزور يطلق دورة تدريبية لمدربي كرة القدم

أطلق الاتحاد الرياضي في دير الزور بالتعاون مع منظمة نساء للسلام أمس الأحد دورة تدريبية لمدربي كرة القدم تحت عنوان “رياضة نحو السلام”.

وقال المدرب مناف الأسعد في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الاثنين إن الدورة ستستمر لمدة 3 أيام على أن تنتهي يوم غد الثلاثاء، مشيراً إلى أن الدورة تجري في ظل الالتزام بشروط الوقاية من فيروس كورونا.

واعتبر الأسعد أن الدورة خطوة أولى نحو تطوير الفكر التدريبي العلمي للمدربين وهي جزء من حزمة دورات تدريبية سيقوم بها الاتحاد الرياضي في دير الزور خلال المراحل القادمة.

وأكد الأسعد أن الهدف من الدورة ترسيخ المفاهيم والقيم العلمية وتعزيز أهمية الثقافة والدورات التدريبية لتطوير مدربي كرة القدم في دير الزور.

وتضم الدورة 22 متدرباً يمثلون كافة مناطق المحافظة كما يمثل كل مدرب نادياً رياضياً لا سيما الأندية الريفية، وفق ما ذكر الأسعد.

أما الكادر الإداري للدورة فذكر الأسعد أنه يشمل مدير الدورة الحكم الدولي الكابتن رائد المصطفى وأمين سر الدورة الكابتن حسن الأشقر لاعب منتخب سوريا سابقاً.

في حين يضم الكادر الفني المحاضر مناف الأسعد الحاصل على العديد من شهادات التدريب الآسيوية، والمحاضر صالح العبد الله.

وعمل الاتحاد الرياضي على توزيع قرطاسية كاملة لكافة المتدربين وألبسة موحدة لإعطاء منظر جمالي وسيتم صرف مبلغ مالي يتضمن بدل أجور النقل وسيُمنح المتدربون شهادة تدريبية في نهاية الدورة.

وتتمحور مواضيع الدورة حول آلية عمل المدرب وصفاته ومهامه وآلية تعامله مع اللاعب خاصة الفئات السنية الصغيرة، وأنواع وأشكال وواجبات المدرب الرياضي.

وتم شرح مضمون الوحدة التدريبية وتقسيمها لأجزاء وشرح كل جزء على حدة، وتضمنت الدورة جانباً للعلاج الفيزيائي والطب الرياضي ومحاضرة بالقوانين الجديدة في أحكام كرة القدم.

بعد ذلك تم الانتقال إلى الجانب العملي والعمل ضمن الملعب مع المتدربين على تقديم كل ما سلف ذكره من تدريب نظري وتقسيم للوحدة التدريبية وآلية عمل المدرب في أرض الملعب.

وتقام الدورة في مقر الاتحاد الرياضي في قرية محيميدة (السفيرة سابقاً) في ريف دير الزور.

ويرى القائمون على الدورة أنها تجربة فريدة وريادية ويعربون عن أملهم في الاقتداء بالتجربة لتطوير آلية عمل المدربين لأن المدرب أساس العمل الرياضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى