أخبار

الأردن يكثف اختبارات الكشف عن مصابين بفيروس كورونا في مخيمات اللاجئين السوريين

كثف الأردن إجراء الاختبارات للكشف عن المصابين بفيروس كورونا في مخيمات اللاجئين السوريين بعد رصد 6 إصابات في مخيمي الزعتري والأزرق.

وقالت ليلي كارليسلي المتحدثة باسم مفوضية شؤون اللاجئين في الأردن اليوم الأحد إن أكثر من 1000 اختبار “بي سي آر” تم إجراؤه في الأسبوع الماضي ضمن مخيمي الزعتري والأزرق، مؤكدة أن الاختبارات العشوائية مستمرة.

ونقل موقع سي ان ان الأمريكي عن كارليسلي أن المفوضية تعمل عن كثب مع الحكومة الأردنية ووزارة الصحة على ” تفعيل البروتوكول المعمول به للحد من انتشار الفيروس”.

وأكدت المتحدثة أنه “سيتم نقل جميع اللاجئين الذين تم تأكيد إصابتهم بالفيروس إلى منطقة البحر الميت المعزولة” وتعقب المخالطين.

وأشارت المسؤولة الأممية إلى أنه تم الطلب من أصدقاء المصابين وعائلاتهم عزل أنفسهم وتم بناء “مناطق للحجر الصحي” والعزل الذاتي في مخيمي الزعتري والأزرق خصيصاً لهذا الغرض.

وأوضحت كارليسلي أن 137 فرداً في مخيم الأزرق “يخضعون حالياً للعزل الذاتي في انتظار نتائج اختبارات بي سي آر المخبرية”.

وكانت السلطات الأردنية قد فرضت إجراءات مشددة على حركة دخول وخروج اللاجئين من وإلى المخيمات إضافة إلى تعليق الدراسة لمدة أسبوع بعد اكتشاف حالات مصابة بكوفيد-19 في مخيم الأزرق ومخيم الزعتري الذي يعد أكبر مخيم للاجئين السوريين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى