أخبار

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف محيط حلب بعدد من الصواريخ

أفادت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” فجر اليوم الجمعة بأن الاحتلال الإسرائيلي استهدف محيط حلب بعدد من الصواريخ، وذلك ضمن سلسلة من القصف الإسرائيلي الذي تصاعد بشكل ملحوظ خلال الآونة الأخيرة.

وأضافت سانا أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط معظم الصواريخ المعادية التي تم إطلاقها عند الساعة الواحدة والنصف فجراً، دون الحديث عن سقوط قتلى أو جرحى.

وفي 2 أيلول الجاري استهدفت طائرات الاحتلال بالصواريخ مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي، فيما ذكر إعلام النظام أن الخسائر اقتصرت على الماديات.

وتصاعد القصف الإسرائيلي خلال الآونة الأخيرة حيث تتذرع تل أبيب بأنها تستهدف مواقع تتبع لميليشيات إيرانية في سوريا تشكل تهديداً على أمنها القومي.

وقال قائد المنطقة الشمالية أمير برعام يوم الأحد الماضي إنهم حققوا الإنجازات الأمنية المحددة بما في ذلك مواصلة النشاطات ضد التموضع الإيراني في سوريا، مشيراً إلى مواصلة حالة الجاهزية العملياتية المعززة أيضا في الأسابيع المقبلة.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام 2020 مقتل ما لا يقل عن 161 شخصاً في القصف الإسرائيلي غالبيتهم من القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها من جنسيات سورية وغير سورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى