أخبار

مكتب الاتصالات في الرقة يكشف سبب التأخر في تمديد الكابل الضوئي

عزا مكتب الاتصالات في مجلس الرقة المدني التأخر في تمديد الكابل الضوئي إلى الدمار الكبير الذي لحق بالقساطل الأرضية.

وقال فني الاتصالات من المكتب عبد الجبار ابراهيم لبيسان اف ام اليوم الخميس إن مدة انتهاء الأعمال كانت مقررة بأربعة أشهر لكن خلال العمل على أرض الواقع تبين أن هناك دمار كبير في القساطل وردم غرف التفتيش نتيجة المعارك التي شهدتها مدينة الرقة ما أدى لتأخر إنجاز الأعمال وترك المدة مفتوحة.

ويعد تجهيز الشبكة هو أكبر الخطوات على طريق إتمام العمل حيث لا تبقى بعد ذلك سوى الأعمال الفنية من تركيب أبراج وتوزيع “ريسيفرات” وهي مرحلة لا تتطلب فترة زمنية طويلة، حسبما أفاد ابراهيم.

ويمر تركيب الكابل الضوئي بمرحلتين الأولى إيصاله من باب بغداد إلى بريد الساعة، والثانية إيصاله إلى الشبكة الفرعية التي تتوزع في مدينة الرقة بشكل عنكبوتي في الشوارع الرئيسية كتل أبيض والقطار والوادي وغيرها.

وبعد الانتهاء من هاتين المرحلتين يقوم المكتب بالاتفاق مع شركة فالينا اون لاين لتركيب حوالي 30 أو 40 برجاً وذلك لتفعيل السيمات التي تخدم المنطقة بنظام “فور جي” وعلى شبكة “واي فاي”.

وتوصيل الكابل الضوئي إلى المنطقة يتم عبر حلقات وصل، إذ يدخل من العراق باتجاه منطقة ديريك التي تعطي خطاً للحسكة ومنها لدير الزور ثم الرقة وبعدها الطبقة التي تغذي بعد ذلك منبج وينتهي الخط في عين العرب/ كوباني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى