أخبار

لجنة التربية والتعليم في الرقة تعلن مواصلة الاستعداد للعام الدراسي المقبل

أعلنت لجنة التربية والتعليم في مجلس الرقة المدني اليوم الاثنين أنها تواصل الاستعداد للعام الدراسي القادم على الرغم من تأجيل انطلاق العملية التعليمية بسبب فيروس كورونا المستجد.

وفي تسجيل مصور نشره المجلس قال عضو الهيئة الرئاسية في اللجنة هلال جودية إنهم قاموا بتنظيف المدارس وتعقيمها وتأمين المستلزمات المدرسية.

وأضاف جودية أن المنهاج الدراسي سيكون جاهزاً خلال وقت قريب، كما أن تسجيل الطلاب للعام الدراسي 2020-2021 سيستمر حتى صدور قرار بإيقافه من قبل هيئة التربية والتعليم.

وأوضح جودية أن إقبال الأهالي على تسجيل أطفالهم كان جيداً لكن لا توجد إحصائيات دقيقة في الوقت الحالي لعدد التلاميذ الذين تم تسجيلهم.

ولفت جودية إلى أن اللجنة تعمل على إنهاء عملية انتقال المعلمين بين المدارس الداخلية منها أو الخارجية مع اللجان الأخرى، ومن ثم سيتم الانتقال إلى مرحلة تعيين المعلمين المستجدين حسب الشواغر المتواجدة، لكن لن يتم تعيين المستجدين على الأغلب حتى انطلاق العملية التعليمية، وفق جودية.

يذكر أن هيئة التربية والتعليم التابعة للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا أعلنت في 29 آب تأجيل انطلاق العام الدراسي 2020\2021 بعد أن كان من المقرر أن يبدأ دوام التلاميذ مطلع أيلول المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى