أخبار

“خطأ بشري” مجلس الرقة يكشف عن إحدى أسباب تأخر وصول الكهرباء إلى مدينة الرقة

قال حسن مصطفى عضو الهيئة الرئاسية في مجلس الرقة المدني اليوم الاثنين إن إحدى أسباب تأخر إنجاز مشروع الكهرباء في المدينة هي حالة الخلل التي حصلت في لجنة الطاقة والاتصالات نتيجة حدوث بعض الأخطاء من قبل الكوادر العاملة.

وأضاف مصطفى في تصريح خاص لبيسان اف ام أن تلك الكوادر حالياً قيد التحقيق والمساءلة القانونية معتبراً أن “الخطأ حالة إنسانية” وهي صفة طبيعية من صفات البشر.

كما ذكر مصطفى أنه “إذا سميناها حالة فساد فالفساد موجود في معظم دول العالم وحتى في دول العالم المتقدم”.

وأكد مصطفى أنه من الجيد الاستفادة من الأخطاء والاستمرار في العمل مشيراً إلى أن “حالة الخطأ تسببت في تأخير مشاريع الكهرباء داخل المدينة لكن هذه المشاريع عادت وانطلقت بقوة وبزخم شديد”.

وأضاف عضو الهيئة الرئاسية في المجلس أن هناك العشرات من الورشات العاملة حالياً إلى جانب الورشات التي قدمت من سد الفرات للمساعدة في المشروع.

وكانت لجنة الطاقة والاتصالات قد أطلقت في 27 آب الجاري مشاريع الربعية الثالثة لعام 2020، والتي تتضمن تأهيل العديد من مراكز تحويل الكهرباء لإيصال التيار إلى مناطق جديدة في مدينة الرقة.

وتهدف تلك الأعمال إلى إعادة التيار الكهربائي الذي غاب لسنوات عن المدينة بسبب دمار البنية التحتية ومنها الشبكات والمحولات الكهربائية خلال المعارك التي شهدتها المدينة لطرد تنظيم داعش منها عام 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى