أخبار

توقيع كتاب للشاعرة الرقية ختام الطويل ضمن أنشطة نادي عكاظ الثقافي

أقامت جمعية خطوة أمس الأربعاء أمسية أدبية في كافيتريا فينوس لتوقيع كتاب للشاعرة الرقيّة ختام الطويل ضمن أنشطة نادي عكاظ الثقافي.

وقال المدير التنفيذي للجمعية خالد الحمود إن الجمعية تبنت شراء 100 نسخة من الكتاب الذي أطلقت عليه الطويل اسم “رذاذ” وهو مجموعة شعرية، حيث تم توزيع ريع الكتب على ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبيّن الحمود أنه وخلال الأمسية تم تقييم الكتاب من قبل الأديبة فوزية الجمعة والأديب إبراهيم الخليل، حيث تم توجيه النقد الأدبي نحوياً وأدبياً.

وتقّدمت الطويل بالشكر الجزيل لجمعية خطوة لاهتمامها بالأدب الرقي، ولفتت إلى أنّها لم تتلق الدعم من أي جهة عامة سوى من الجمعية التي ساعدتها بشكل كبير.

كما تم إلقاء القصائد من بعض شعراء الرقة الشباب ومنهم، ذياب الشيخ وسعيد السرّاج، حسبما أفاد الحمود.

وأشار الحمود إلى أن الأمسيات الأدبية هي أحد الأقسام التي تتفرع من نادي عكاظ الثقافي بالإضافة لفعاليات أخرى تحاول النهوض بالحياة الأدبية في الرقة.

وأكّد الحمود أنه سيتم في الأسبوع القادم الإعلان عن مسابقات شعريّة وقصصية عبر إذاعة بيسان اف ام بشكل خاص، وتندرج تلك المسابقات ضمن فعاليات نادي عكاظ الثقافي.

وتحاول جمعية خطوة بمشروع نادي عكاظ الثقافي النهوض بالحياة الأدبية بشكل عام خاصة الحياة الأدبية للشباب من خلال دمجهم بالقامات الموجودة سابقاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى