أخبار

شيوخ ووجهاء عشائر الشامية في الرقة يطالبون بطرد الميليشيات الإيرانية

طالب شيوخ ووجهاء عشائر الخط الجنوبي (الشامية) في محافظة الرقة التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية بطرد الميليشيات الإيرانية الداعمة للنظام السوري والتي تسيطر على بعض الأجزاء الواقعة غرب نهر الفرات من المحافظة.

وأوضح الشيوخ والوجهاء في بيان اليوم الخميس أن هذه المطالبة جاءت بعد ازدياد مناشدات الأهالي “حيث تمارس تلك الميليشيات شتى أنواع الإجرام بحق أبناء المنطقة من قتل وترهيب وتنكيل وسلب للأموال بهدف تهجير السكان الأصليين من أبناء المنطقة بشكل ممنهج ومنظم والعمل على التغيير الديمغرافي”.

وأوضح البيان أن أهالي المنطقة وقعوا تحت ظلم “الميليشيات الإجرامية الطائفية الحاقدة التي قامت بعشرات الجرائم من حالات القتل وأخذ المال والأغنام في بادية الشامية”.

ولفت البيان إلى أن “عدد الضحايا الذين قتلوا أكثر من خمسين شخصاً في المنطقة الممتدة من شنان إلى معدان وكانت تلك الجرائم تحدث وتتم تحت أنظار قوات النظام ومفادها رسالة واحدة ليرحل السكان الأصليون من مواطنهم التي سكنوها منذ مئات السنين”.

وتكررت حالات القتل والسرقة في المنطقة التي تسيطر عليها قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في ريف الرقة وعادة ما تحدث تلك الحالات وسط تعتيم إعلامي كبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى