أخبار

بلدية ذيبان بريف دير الزور تعمل على تنظيف المدارس قبل انطلاق العام الدراسي

تنفذ بلدية الشعب في ذيبان في خط الوسط بدير الزور حملة نظافة في المدارس الواقعة ضمن القطاع الإداري التابع لها قبل بداية العام الدراسي.

وقال حسام الدين الهفل الرئاسة المشتركة للبلدية اليوم الأربعاء إنه ذيبان تضم أكثر من 25 مدرسة، كانت القوات العسكرية تشغل قسماً منها قبل إخلائها في الفترة الأخيرة بعد قرارات صادرة من القيادة العسكرية بالمنطقة الشرقية.

وبين الهفل أن البلدية تقوم بإزالة السواتر الترابية وترحيل الأنقاض والركام وفق الإمكانات المتاحة لديها متمثلة بجرار وبوب كات وعمال، لافتاً إلى أن عملهم بقطاع النظافة تأثر كثيراً بعد توقف إحدى المنظمات التي كانت تدعمهم في هذا المجال.

وأوضح الهفل أن بعض الأهالي يعملون بشكل تطوعي مع البلدية في أعمال التنظيف بتقديم الجرارات الخاصة بعد أن وضعت البلدية خطة لتجهيز ما أمكن من المدارس قبل دوام التلاميذ فيها مطلع أيلول القادم.

وناشد الهفل مجلس دير الزور المدني بتقديم الآليات اللازمة للبلدية للقيام بأعمال النظافة ومنها الجرارات والجرافات والقلابات وكذلك صهاريج المياه التي تحتاجها المنطقة.

ولفت الهفل إلى أن المنطقة بحاجة لدعم أكبر سواء من الجهات العامة ومنظمات المجتمع المدني لا سيما في مجال تعبيد الطرق ومدها بالإسفلت، حيث يقطن ذيبان نحو ستين ألف نسمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى