أخبار

منظمة قدر في الرقة تنفذ مبادرة لتوعية الأهالي بسبل الوقاية من فيروس كورونا

نفذت منظمة قدر في الرقة وريفها مبادرة لتوعية الأهالي بخطر فيروس كورونا وتعريفهم بسبل الوقاية منه كما ركزت المبادرة على بعض الأماكن الحيوية كالأفران والمستشفيات.

وقال صلاح شوحة رئيس المنظمة لبيسان اف ام اليوم الثلاثاء إن المبادرة انطلقت في 23 آب بعد حالة القلق التي خيمت على جميع العاملين في المجال الإنساني حول موضوع كورونا.

ولفت شوحة إلى أنهم عملوا على التوعية بوسائل الوقاية عبر منشورات توضح مسألة التباعد الصحي الاجتماعي ومسألة توزيع الكمامات وفي المرتبة الأولى المحافظة على النظافة بشكل عام.

وشملت المبادرة توزيع بعض الكمامات والقفازات البلاستيكية الوقائية وبعض المعقمات وتركزت في الدرجة الأولى على ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز الصم والبكم بمحافظة الرقة.

وأضاف شوحة أن الإدارة والكادر العامل داخل المركز كانوا متعاونين إلى درجة كبيرة واستقبلوا الفكرة بشكل إيجابي.

وبعد انتهاء الجولة في مركز الصم والبكم تم الانتقال إلى بعض الأفران التي يتواجد فيها ضعف بمسألة الوقاية حيث وجهت تنبيهات لإدارة الفرن والعمال والأهالي الذين يشترون الخبز.

ولفت شوحة إلى أنهم أنهوا هذه المرحلة وتوجهوا لاحقاً إلى بعض المراكز الطبية مثل مستشفى التوليد بعد رصد ظاهرة تجمع ومخالفة من حيث المحافظة على التباعد الصحي.

وأكد رئيس المنظمة أن الفريق التطوعي كانت لديه فكرة كاملة من خلال دورة سابقة حول توعية الناس في الشارع، مشيراً إلى أن الأهالي تقبلوا الموضوع بشكل إيجابي جداً ولاحظت المنظمة إقبال نساء وأطفال وشيوخ على المبادرة.

يشار إلى أن منظمة قدر هي منظمة مجتمع مدني عاملة في المجال الإنساني على مستوى مناطق شمال وشرق سوريا وخاصة في الرقة وريفها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى