أخبار

إدارة المحروقات في الرقة تحدد سعر برميل المازوت وتحذر الكازيات المخالفة

قال مدير إدارة المحروقات في الرقة سطّام الحسن إن أي مخالفة لسعر برميل مازوت التدفئة أو أجور نقله للأهالي توجب غرامة قد تصل لمليون ليرة سورية بالإضافة لتشميع الكازية.

ولفت الحسن في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الجمعة إلى أن ثمن برميل المازوت 17000 ليرة سورية منها 500 ليرة أجور توصيل للمنزل، وستقوم الإدارة بمخالفة الكازية أو الصهريج المتعاقد معها حال مخالفة السعر بعد تقديم شكوى رسمية.

وكانت إدارة المحروقات قد خالفت أربع كازيّات بعد جولات رقابية عليها خلال الأسبوع الماضي وتغريمها مادياً لمخالفة القرارات الصادرة عن الإدارة.

وأضاف الحسن أنهم وضعوا آلية جديدة لتوزيع المحروقات هذا العام لتلافي الأخطاء التي واجهتهم مسبقاً، حيث يعمل مكتب المحروقات على تأمين المازوت بالتعاون مع مجلس الرقة المدني والتنسيق مع الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا.

وأكد الحسن أنهم وجدوا أخطاء تم تلافيها في الجداول الواردة من مجالس وكومينات الأحياء.

وبين الحسن أن الدائرة أصدرت نحو 11 ألف بطاقة محروقات حتى الآن، وهي بصدد إصدار بطاقات لكافة الأهالي بحيث تحصل كل عائلة على 660 ليتراً من المازوت 440 منها كدفعة أولى و200 ليتر كاز سنوياً إلى جانب 12 أسطوانة غاز في السنة بمعدل واحدة في الشهر.

وأشار الحسن إلى أنّ توزيع مازوت التدفئة بدأ في 28 تموز الفائت، حيث تم توزيع المازوت لنحو 4000 عائلة حتى الآن، وكان التوزيع في قرية السلحبية بالريف الغربي وكديران والصالحية وتشرين بالريف الشمالي.

ومن المقرر أن يبدأ توزيع المازوت في المدينة خلال الأسبوع القادم نتيجة تأخر الكومينات بتجهيز الجداول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى