أخبار

لجنة المرأة: قرار منع المضيفات في المنشآت السياحية صدر بموافقة الأهالي في الرقة

قالت فيروز خليل رئيسة لجنة المرأة في مجلس الرقة المدني اليوم الخميس إن قرار منع عمل المضيفات في المنشآت السياحية وخاصة في الكافتيريات صدر بموافقة من الأهالي في الرقة.

وأوضحت خليل في تصريح لبيسان اف ام أن التعميم تم تطبيقه حسب العادات والتقاليد المتواجدة في الرقة التي تعتبر منطقة عشائرية ذات عادات وتقاليد يجب احترامها بكل مقاييسها.

كما أضافت خليل أنه وخلال متابعة عمل الكافتيريات اتضح أن النساء العاملات فيها لسن من محافظة الرقة مشيرة إلى أن معظمهن تم إرسالهن من قبل النظام السوري بهدف خلق الفتنة والفساد.

واعتبرت خليل أن الكافتيريات مخصصة لاسترخاء الناس والراحة ومقابلة الأصدقاء وليست مكاناً للدعارة والأعمال غير الأخلاقية ونشر الحبوب بين الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 15 سنة.

وبينت رئيسة اللجنة أنهم تلقوا العديد من الشكاوى على عمل الكافتيريات قبل إصدار التعميم متوعدة بتطبيق فحوى القرار بكل جدية.

ولفتت خليل إلى أن اللجنة عقدت اجتماعاً مع الجهات المعنية التي ستعمل على تنفيذ القرار ومتابعته للمحافظة على العادات والتقاليد وتاريخ الأجداد والحفاظ على حقيقة المرأة والجيل الجديد الذي سيبني الوطن ويحافظ على العادات والتقاليد التاريخية في الرقة.

وصدر التعميم مطلع هذا الشهر وقضى بمنع عمل المضيفات تحت طائلة المساءلة القانونية والغرامة المالية في كافة المواقع والمنشآت السياحية “(مطاعم – فنادق – كافتيريات – وما إلى ذلك)”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى