أخبار

مكتب الري في الرقة يكشف لـ بيسان اف ام عن آخر أعماله

كشف مكتب الري التابع لمجلس الرقة المدني، عن بعض الأعمال التي نفّذها خلال الأيام الماضية.

وقال رئيس قسم الصيانة في المكتب محمد العلي في تصريح خاص أدلى به لـ بيسان اف ام اليوم السبت، إنه تمت معالجة عدة كسور في قناتي “جروة” و”اللاور” في بير الهشم.

وأضاف العلي، أن الورش أصلحت كسوراً في قناة “صورخان 7” في مزرعة الغسانية، حيث قامت باستبدال التربة بمقطع طوله 30 متراً، ثم صبّه بمادة البيتون عيار 300 كيلو غرام على المتر المكعب بكمية 15 متر مكعب.

وأوضح العلي، أنه بعد انتهاء تأهيل وإصلاح الكسور انتقلت الورش للعمل على تعزيل الأقنية، حيث تم تعزيل “قناة السلحبية العليا” و”صورخان 7″ و”قناة الجزرة” و”مشيرفة” و”حلو عبد” وقناة “يعرب-الخاتونية”.

كما قام المكتب بتعزيل مصارف زراعية ومنها، مصرف حزيمة – الرجم الأبيض، ومصرف قناة المرتاحة، ومصرف البحوث في الجزرة، فيما سيتم تعزيل المصارف الزراعية في منطقة الكرامة شرقي الرقة خلال الأيام القادمة، وفق ما أشار العلي.

ولفت العلي، إلى أن المكتب استلم من منظمة “معاً لأجل الجرنية” مصارف بطول 32 كيلو متر، بعد تعزيلها من قبل المنظمة بالريف الغربي للرقة.

يذكر أن مكتب الري قام بتعزيل قناة السلحبية العليا بطول 14 كيلو متر إضافة إلى قناة الصالح بمزرعة حطين بطول 5 كيلومترات شهر تموز الفائت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى