أخبار

“مسد” ينتقد التصريحات الروسية حول “الإدارة الذاتية” في شمالي شرقي سوريا

انتقد الناطق باسم مجلس سورية الديمقراطية “أمجد عثمان” التصريحات الروسية الأخيرة بأن تشكيل الكرد لـ”إدارة ذاتية” في شمال شرقي سوريا، يخالف يخالف الدستور السوري ويفضي إلى نتائج غير إيجابية.
 
حيث قالت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في تصريحات لها الأربعاء الماضي، إن الوضع في شرق الفرات يثير قلقاً متصاعداً لدى موسكو، وإن الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها الأكراد على إقامة إدارة خاصة تتعارض مع الدستور السوري وتقود إلى نتائج غير إيجابية.
 
واستنكر “عثمان” تصريحات زاخاروفا، متسائلاً بالقول “هل تقصد زاخاروفا الدستور الحالي الذي فشل في معالجة القضايا الجوهرية في سوريا، وساهم إلى حد بعيد في ظهور الأزمة” حسب تعبيره، أم تقصد الدستور المرتقب الذي تعمل موسكو على صياغته مع الأمم المتحدة من خلال لجنة دستورية لم يستكمل تشكيلها بعد.
 
وأشار إلى ذهاب ممثلين عن “مسد” إلى دمشق ومبادرتهم لمناقشة مضمون الدستور مع حكومة النظام، وضرورة تعديله بما يتوافق مع توجهات “مسد”، مؤكداً أن الأخير يختلف مع كل من يعتقد أن تشكيل إدارة لمناطقهم يمثل خطر على البلاد.
 
وشدد الناطق باسم “مسد” على أن الخطر الحقيقي يأتي من الاعتراض على مشاركتهم في جنيف واستبعاد ممثليهم من تشكيل اللجنة الدستورية، الأمر الذي يتناقض جذرياً مع الحرص على مستقبل سوريا وشعبها.
 
وكان “مجلس سوريا الديموقراطية” نفى في بيان اطلعت بيسان اف ام على مضمونه في العاشر من الشهر الجاري، استئناف الحوار مع النظام السوري.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى