أخبار

بلدية الكسرة غرب دير الزور تنفذ حملة تعقيم للوقاية من فيروس كورونا المستجد

أعلنت بلدية الشعب في الكسرة بريف دير الزور الغربي أنها تنفذ حملة تعقيم للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وفي تصريح خاص لبيسان اف ام قال الرئيس المشترك للبلدية غياث العجيل اليوم الاثنين إن الحملة تنفذ خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك على خلفية ظهور 3 حالات إصابة بكوفيد-19 في المحافظة.

وتستهدف الحملة القرى الواقعة ضمن القطاع الإداري للبلدية ابتداء من المراكز المدنية والعسكرية في مركز ناحية الكسرة بالإضافة إلى قرى الكسرة تحتاني والمروزة ومركدة إلى أن تصل لقرية حمّار الكسرة والقرى المجاورة، وفق ما ذكر العجيل.

وبالتزامن مع هذه الحملة تعمل البلدية على رش المبيدات الحشرية للقضاء على ذبابة الرمل المسببة لداء الليشمانيا إلى جانب مكافحة حشرة السورفيد.

وذكر الرئيس المشترك للبلدية أن الحملة تتألف من مجموعة من الآليات بينها أربعة أجهزة ميكانيكية لرش مادة الكلور ومواد التعقيم، وجرار زراعي مزوّد بجهاز لرش المبيدات.

كما تعمل البلدية على تنفيذ حملة نظافة واسعة تشمل القطاع الإداري بشكل كامل حيث يتم نقل النفايات من المكبات الفرعية إلى المكب الرئيسي الذي يبعد أكثر من 7 كيلو متر عن بلدة الكسرة.

إذ يتم نقل النفايات ومعالجتها عن طريق الطمر أو عن طريق حرق المواد التي يصعب تفككها، وكل ذلك يأتي ضمن الخدمات التي تقدمها البلدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى