أخبار

لمواجهة كورونا.. انطلاق حملة تعقيم في مدينة الطبقة

بدأت دائرة النظافة التابعة لبلدية الشعب في الطبقة، بحملة تعقيم لكامل المدينة في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

وقال مراسل بيسان اف ام، إن منطقة “الأحياء” في الجهة الشمالية للمدينة شهدت أمس السبت حملة تعقيم شملت الشارع العام على طول المنطقة من الحي الأول حتى مسجد حذيفة في الحي الثالث مروراً بدوار الحي الثاني ودوار الفرقان والسوق التجاري والحدائق.

وأضاف مراسلنا، أن ورش التعقيم المؤلفة من 10 عمال قامت بتعقيم حديقة الألعاب في الحي الثالث مقابل مدرسة محمد فارس، لافتاً إلى أنه تم أيضاً تعقيم الشارع الرئيسي.

وأشار مراسلنا، إلى أنه تمت الاستعانة بـ “صهريج” تابع لفوج إطفاء الطبقة للمساعدة في الحملة، إضافة إلى “جرار” تابع للبلدية يحمل “جهاز رش” بهدف الوصول إلى الأماكن الضيقة والعالية لضمان تعقيم المنطقة بالكامل.

وفي وقت سابق أصدرت الإدارة المدنية الديمقراطية في الطبقة أمس، تعميماً يقضي بإغلاق كافة مداخل ومخارج الحدود الإدارية التابعة لها في إطار مكافحة فيروس كورونا.

وأضافت الإدارة المدنية في تعميمها، أن الإغلاق لا يشمل الحالات الإسعافية والحركة التجارية وذلك بعد اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، كما منعت التجمعات بشكل عام (التجمعات الرياضية – المسابح – المقاهي – الصلوات الجماعية – خيم العزاء – الأعراس) مع اقتصار عمل المطاعم على الطلبات الخارجية.

وأشارت الإدارة المدنية، إلى أن مؤسسات ولجان المجلس التنفيذي ستبقى على رأس عملها مع أخذ التدابير الوقائية والصحية والتباعد الاجتماعية.

وأكدت الإدارة، على ضرورة تطبيق القواعد الصحية والوقائية (قفازات- كمامات – تباعد اجتماعي) في أماكن العمل العامة والخاصة تحت طائلة المساءلة، مضيفة أن مدة هذا التعميم 14 يوماً.

يذكر أن عدد المصابين بالفيروس في مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا حتى صباح اليوم الأحد بلغ 25.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى