أخبار

“صناع المستقبل” تعلن تخريج الدورة الرابعة للتأهيل المهني في الرقة.. ما سبب التأخر؟

عزت منظمة صناع المستقبل في الرقة، سبب تأخر تخريج الدورة الرابعة من التأهيل المهني إلى ظروف حظر التجوال التي شهدتها المنطقة سابقاً كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا.

وأضاف مدير مركز خطوة جديدة التابع للمنظمة محمد العلي في تصريح خاص أدلى به لبيسان اف ام اليوم السبت، أنه تم تخريج كافة المتدربات والمتدربين في هذه الدورة يوم الخميس الفائت، لافتاً إلى أن الدورة بدأت مطلع شباط الماضي.

وأشار العلي، إلى أن المنظمة تقدم حقيبة للمتدربين لكي يتمكنوا من مباشرة أعمالهم، موضحاً أنه تم تم تخريج 20 متدربة من مهنة خياطة الملابس وإعطاء كل واحدة منهن “ماكينة خياطة” لتمارس عملها في المنزل، إضافة إلى تخريج 20 متدرباً في صيانة الهواتف المحمولة، و40 في التمديدات الصّحية، و40 في التمديدات الكهربائية، و20 في مهنة النجارة.

وكانت دورات التدريب المهني في مركز “خطوة جديدة” بدأت شهر شباط الماضي وتوقفت منتصف آذار بسبب الحظر الذي استمر منذ 23\3\2020 وحتى السادس عشر من حزيران الماضي لتعود من جديد في ذات الشهر.

يذكر أن الرقة تشهد حظراً صحياً منذ أمس الجمعة 31\7\2020 على أن يستمر لمدة 14 يوماً، وذلك كإجراء احترازي ضد الفيروس على خلفية تسجيل 3 إصابات في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى