أخبار

المنظمات في مخيم عين عيسى تتجاهل حاجة النازحين للغذاء والدواء وتقدم خدمات ترفيهية!

اشتكى النازحون في مخيم عين عيسى بريف الرقة، من عدم تقديم المنظمات الإغاثية للمساعدات الأساسية التي يحتاجها النازحون، في حين تقتصر المساعدات على تقديم خدمات قال عنها النازحون إنها ترفيهية ولا تساهم في سد احتياجاتهم الأساسية من غذاء ودواء.
 
حيث تقدم المنظمات العاملة في عين عيسى خدمات الألعاب للأطفال، متجاهلين الحالة المادية السيئة والظروف السيئة للنازحين في المخيم الذين يحتاجون لمواد غذائية وأدوية، فضلاً عن حاجتهم لاستبدال خيمهم المهترئة.
 
ويعيش في مخيم عين عيسى قرابة 13 ألف نازح جاءوا من الرقة وديرالزور وبعض المحافظات السورية الأخرى نتيجة ظروف الحرب والدمار، ويعانون من نقص حاد في المستلزمات الأساسية للحياة على رأسها الغذاء، لا سيما وأن مطبخ المخيم الذي افتتحه مجلس الرقة المدني، قد توقف عن العمل بسبب قلة الدعم.
 
ويقول النازحون إن منظمة إغاثية من المنظمات العاملة في عين عيسى تقدم لهم حصص غذائية شهرية، غير أنها لا تسد احتياجاتهم.
ويضيفون أن المنظمات العاملة في الحقل الطبي يقتصر دعمها على منح المرضى ورقى تحويل للمشافي والعيادات، دون أن تقدم لهم أدوية أو علاجات، مؤكدين أن هذه المنظمات تتجاهل عدم قدرة النازحين على الذهاب للمشافي والعيادات بسبب الحالة المادية المزرية.
 
من جهتها ناشدت إدارة مخيم عين عيسى المنظمات بتقديم الدعم الغذائي والطبي، وطالبتها بتبديل خيام النازحين في مخيم عين عيسى التي تعرضت للتلف بسبب الظروف الجوية السيئة، في حين لم تستجب أي منظمة حتى الآن.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى