أخبار

29 إصابة بفيروس كورونا في شمال غرب سوريا

أعلنت وزارة الصحة التابعة لـ “الحكومة السورية المؤقتة” تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في شمال غرب البلاد.

وأضافت الوزارة في إحصائية لها مساء أمس الأحد، أن العدد الكلي للمصابين في المنطقة بلغ 29، لافتة إلى أنها أجرت 80 فحصاً جديداً للكشف عن الإصابات بالفيروس ليصل العدد الكلي للفحوصات إلى 3,377.

بدورها ذكرت “وحدة تنسيق الدعم” العاملة في شمال غرب البلاد، أن الإصابات الجديدة سُجلت على النحو التالي ( 2 في سرمين بإدلب، وواحدة في الباب بحلب).

وتتوزع الحالات الـ 29 على النحو التالي: ( 3 في اعزاز، 7 في الباب، 2 في أطمة، 2 في الدانا، 2 في باب الهوى، 7 في سرمدا، 4 في سرمين، و2 في مدينة إدلب).

يأتي ذلك فيما أطلق فريق “منسقو استجابة سوريا” أمس، مناشدة عاجلة لمساعدة أكثر من 35,000 مدني في مدينة سرمين، للمحافظة على الثبات في ظل الآثار الاقتصادية لكورونا وما تسببه من إغلاق للمحال التجارية وفقدان بعض المواد الأساسية وأبرزها مواد التعقيم والمستلزمات الأساسية الوقائية لمكافحة انتشار الفيروس بين السكان المدنيين.

وكان “منسقو الاستجابة” أطلق في الخامس عشر من تموز الحالي، تحذيراً على خلفية تسارع وتزايد عدد الإصابات في المنطقة، وذكر أنه في حال عدم اتخاذ تدابير إنسانية عاجلة فإن النتائج ستكون “مدمرة”.

يشار إلى أن أول إصابة بكورونا في شمال غرب البلاد سُجلت في إدلب بتاريخ 9\7\2020 وهي لأحد الكوادر الصحية، حيث تم إغلاق المستشفى الذي كان يعمل به وحجر المخالطين له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى