أخبار

التعلم الذاتي والدعم النفسي.. أبرز نشاطات مشروع تكامل في ريف دير الزور الغربي

تواصل منظمة دان للإغاثة والتنمية مشروع “تكامل” للتعلم الذاتي عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي في قرى من الريف الغربي لدير الزور.

وقال منسق المشروع كاردو فرهاد الخضر لبيسان اف ام اليوم الأحد إنّ المشروع ينفذ في بلدتي الكُبَر وحمّار العلي، لكن المركز الذي يحتضن الأنشطة متواجد بلدة حوايج الذياب.

ويتضمن المشروع أنشطة التعلم المستمر والذاتي وحماية وتوعية إلى جانب أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي وإدارة الحالات، وفق ما ذكر الخضر، لافتاً إلى أنّ المستهدفين من مناطق الكبر وحمّار العلي ومخيم محيميدة وحوايج بومصعة.

وأشار الخضر إلى أنّ المشروع يهدف لاستمرارية تعليم الأطفال المنقطعين بسبب فيروس كورونا منذ 12/3/2020، حيث يبلغ عددهم في بلدة الكبر نحو 520 طفلاً، وذلك عن طريق مجموعات الواتس أب وكذلك زيارات ميدانية من قبل المعلمين للأطفال الذين لا يملكون وسائل تواصل.

أما أنشطة الدعم النفسي الاجتماعي تنفذ في بلدة حوايج الذياب ومخيم محيميدة وفق أربعة برامج هي، المهارات الوالدية لمقدمي الرعاية وصديقي الصغير للأطفال من 5 إلى 10 سنوات، وأنا أتعامل من 10 إلى 14 سنة.

كما وتنفذ أنشطة إدارة الحالة للأطفال الذين تعرضوا لأنواع من الاستغلال الجسدي أو الجنسي أو العاطفي، حيث من المقرر استهداف 150 طفلاً، حسبما أفاد الخضر.

وأضاف أنّ هناك أنشطة حماية وتوعية بفيروس كورونا وعمالة الأطفال في بلدتي حوايج بو مصعة والكبر وحمّار العلي.

يذكر أنّ مدة المشروع عشرة أشهر، حيث بدأ مطلع شهر تموز الحالي وينتهي 30/3/2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى