أخبار

مركز ذات للتدريب والاستشارات النفسية في الطبقة يكشف عن أبرز نشاطاته المقبلة

كشف مركز ذات الدولي للتدريب والاستشارات النفسية في الطبقة عن نيته افتتاح دورة في تقنيات الدعم النفسي إلى جانب إنشاء مركز مخصص للأطفال المصابين بالتوحد.

وقال استشاري العلاج النفسي ورئيس المركز الدكتور عبد الفتاح الحميدي اليوم الأحد إنهم سيعملون بعد عطلة عيد الأضحى المبارك على إطلاق دورة لتقنيات الدعم النفسي الصحيحة، معرباً عن أمله في أن يتمكن المركز من تقديم كل ما يبني ذات الإنسان.

وأضاف الحميدي في تصريح خاص لبيسان اف ام أنهم سيقومون بإنشاء مركز ضمن منظمة سواعد الفرات، لإحصاء عدد الأطفال المصابين بمرض التوحّد وإنشاء مراكز خاصة بهم في أماكن تواجدهم.

وأوضح رئيس مركز ذات أن البداية ستكون من مخيم المحمودلي بريف الطبقة الشمالي ومن ثم الانتقال إلى كافة المناطق.

وأكد الحميدي أن المركز الخاص بالأطفال المصابين بالتوحد سيكون الأول من نوعه في المنطقة.

وكان مركز ذات قد بدأ في الآونة الأخيرة بعملية إعادة لدورة إدارة الأزمات وحل المشكلات التي طالب بها أكثر من 100 شخص بمنطقة الطبقة وفق ما ذكر الحميدي مشيراً إلى أن الدورة أثمرت عن إيجاد أخصائيين لإدارة الأزمات بما فيها الأزمات الشخصية والنفسية والأزمات الإدارية وأزمات العمل.

وتأسس مركز ذات الدولي في 7 تموز الجاري وفق أهداف أبرزها بناء الإنسان وتطوير قدراته الذاتية، وتحقيق حلم كل شخص بالحصول شهادات أكاديمية مصدقة من كبرى الجامعات في العالم ومنها “هارفرد وأوكسفورد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى