أخبار

منظمة بداية تعتزم إعادة افتتاح مركزها التعليمي في مخيم أبو خشب غرب دير الزور

أعلنت منظمة بداية في دير الزور اليوم الخميس أنها تعتزم إعادة افتتاح مركز ألوان للتعليم والدعم النفسي في مخيم أبو خشب بالريف الغربي بعد إغلاقه في الآونة الأخيرة بسبب جائحة كورونا.

وقال مدير مشروع التعليم في المنظمة محمد سويدان لبيسان اف ام إن إعادة افتتاح المركز سيترافق مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية من خلال الالتزام بالتباعد المكاني والتعقيم لمنع تفشي مرض كوفيد-19.

وفي الوقت الحالي تعمل المنظمة بالاعتماد على آلية التعلم عن بعد من خلال تصوير الدروس عبر تقنية الفيديو وإرسال التسجيلات المصورة إلى الطلاب.

وكان مركز ألوان قد افتُتح في مخيم أبو خشب مطلع أيلول عام 2018 وهو مستمر حتى الآن.

وأوضح سويدان أن المنظمة تقدم من خلال هذا المشروع برامج التعلم الذاتي في المواد الرئيسية وهي (الرياضيات – العلوم – اللغتين العربية والإنكليزية)، إضافة إلى برنامج محو الأمية العلاجية والحساب التعويضي لمن لم يتلق التعليم من قبل.

ويتضمن المركز برنامجاً للدعم النفسي الذي يعنى بمعالجة نفسية الأطفال وتخفيف آثار الحرب التي شاهدوها، ويهتم بتطبيق سياسة حماية الطفل ودراسة الحالات التي تحتاج عناية خاصة، وفق ما ذكر سويدان.

ويبلغ عدد التلاميذ في المركز نحو 1200 تلميذ تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و18 سنة ويشرف عليهم 49 معلماً ومعلمة.

وتنفذ منظمة بداية مشاريع تعليمية أخرى منها استهداف 5 مدارس في ريف دير الزور الغربي ضمن برنامج الدعم النفسي، حيث استفاد من هذه الأنشطة أكثر من 600 طفل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى