أخبار

بسبب كورونا.. تعليق صلاة عيد الأضحى المبارك في دمشق وريفها

قررت وزارة الأوقاف التابعة للنظام السوري، تعليق صلاة عيد الأضحى المبارك في محافظتي دمشق، وريف دمشق “نظراً لتوسع انتشار فيروس كورونا وارتباط الصلاة ببعض العادات الاجتماعية المؤدية للتزاحم”.

وذكرت الوزارة في بيان لها مساء أمس الأربعاء، أنه تقرر أيضاً “تعليق كل الدروس والمجالس وحلقات التدريس الديني وأنشطة معاهد الأسد في مساجد دمشق وريفها وإغلاق كل صالات التعزية والأفراح التابعة للوزارة في المحافظتين حتى إشعار آخر”.

وتضمن القرار، استمرار إقامة صلاة الجمعة وصلوات الجماعة في دمشق وريف دمشق والمناطق الخاضعة لسيطرة النظام وفق القواعد الصحية والإجراءات الاحترازية المعمول بها حالياً.

وحتى صباح اليوم الخميس بلغ العدد الكلي للمصابين بكورونا في مناطق النظام 561، توفي منهم 32، وشفي 165.

وتتوزع الحالات الـ 561 على النحو التالي: 308 إصابات في دمشق (شفي منها 87 وتوفي 27 شخصاً)، و135 إصابة في ريف دمشق (شفي منها 60 وتوفي 3 أشخاص)، و34 إصابة في القنيطرة (شفي منها 10 وتوفيت حالة واحدة)، و30 إصابة في حلب (توفيت منها حالة واحدة).

وسجلت اللاذقية 18 إصابة (شفي منها حالة واحدة)، فيما تم تسجيل 10 إصابات في حماة، و7 إصابات في درعا (شفي منها حالة واحدة)، و9 إصابات في السويداء (شفي منها 2)، و9 إصابات في حمص (شفي منها 4)، وإصابة واحدة في طرطوس.

يذكر أن يوم الجمعة الموافق للحادي والثلاثين من تموز الحالي هو أول أيام عيد الأضحى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى