أخبار

الاتحاد الرياضي يكشف عن البطولات والفعاليات التي ستنطلق قريباً في الرقة

أعلن الاتحاد الرياضي في الرقة اليوم الأربعاء أن عدة بطولات وفعاليات رياضية ستنطلق في محافظة الرقة خلال الأيام القليلة القادمة، بعد أن توقفت تلك النشاطات في الآونة الأخيرة بسبب جائحة كورونا.

وقال الرئيس المشترك للاتحاد عبد الرزاق الشلاش في تصريح خاص لبيسان اف ام إن أولى هذه البطولات هي بطولة كرة الطائرة التي ستقام في صالة التاج بمنشأة الفرات الرياضية بمشاركة 8 فرق من الريف والمدينة.

وأضاف الشلاش أن بطولةً للقوة البدنية ستقام يوم غد الخميس داخل صالة الشباب للقوة البدنية في الملعب البلدي.

أما البطولات المتعلقة بكرة القدم فأوضح الرئيس المشترك للاتحاد أن دوريي الدرجتين الثانية والثالثة سينطلقان خلال الأسبوع القادم بمشاركة أكثر من 25 فريقاً من فرق الأحياء الشعبية في الرقة وريفها.

ويشارك في دوري الدرجة الثانية 10 فرق يتم تقسيمهم إلى مجموعتين كل مجموعة 5 فرق يتأهل منها فريقان إلى الدور نصف النهائي ثم إلى الدور النهائي لتحديد بطل دوري الدرجة الثانية.

ولفت الشلاش إلى أن الفرق التي تحتل المراكز الأربعة الأخيرة ستلقى مصير الهبوط إلى دوري الدرجة الثالثة، وفق نظام البطولة الذي تم وضعه خلال اجتماع عُقد مع مدربي الفرق المشاركة.

أما دوري الدرجة الثالثة فهو يحمل نفس الترتيب لكن بمشاركة فرق أكثر باعتباره دوري تجمع للفرق الجديدة والفرق الهابطة من الدرجة الثانية.

ويشارك في دوري الدرجة الثالثة 17 فريقاً من الرقة وريفها تم توزيعهم على مجموعتين يتأهل من كل مجموعة فريقين إلى الدور نصف النهائي ثم إلى الدور النهائي فيما تصعد الفرق التي تحتل المراكز الأربعة الأولى إلى دوري الدرجة الثانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى