أخبار

منظمة “حلم” تنهي المرحلة الأولى من رش المبيدات في عدد من حقول القطن بدير الزور

أنهت منظمة حلم للتنمية في دير الزور رش المبيدات الحشرية في 3200 دونم من الأراضي الزراعية المزروعة بالقطن ضمن مشروع دعم الاستقرار الزراعي الذي تنفذه المنظمة في المنطقة.

وقال عيد عبود الدياب موظف الموارد البشرية اليوم الأربعاء إن المشروع يتم تنفيذه في قريتي الصعوة والهرموشية وقد انطلق في 25 حزيران الماضي فيما تم الانتهاء من الرشة الأولى في 20 تموز الجاري.

وتوقع الدياب عبر تصريح خاص لبيسان اف ام أن تبدأ الرشة الثانية بعد 10 أيام أو أكثر بحسب تقرير المهندسين الزراعيين، كما يشمل المشروع توزيع السماد للفلاحين.

ويبلغ عدد المستفيدين من المشروع 57 مزارعاً في قرية الصعوة مقابل 146 مستفيداً في قرية الهرموشية وتم اختيارهم بعد استبيان على أرض الواقع، مشيراً إلى أن كل مستفيد يمتلك أرضاً تبلغ مساحتها 10 دونمات على الأقل.

ولفت الدياب إلى أنهم واجهوا صعوبات قليلة أبرزها وجود ديدان اللوز في بعض المساحات الصغيرة بين الأراضي الزراعية معرباً عن خشيته في انتقال هذه الدودة إلى الأراضي التي تمت معالجتها.

وعانت حقول القطن في المنطقة خلال العامين السابقين من انتشار الحشرات الضارّة ما سبب خسائر كبيرة للفلاحين، ودفع الجهات العامة ومنظمات المجتمع المدني لوضع خطط بهدف تقليل الخسائر خلال الموسم الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى