أخبار

إصابات كورونا في شمال غرب سوريا تصل إلى 19.. أين تتوزع حتى الآن؟

أعلنت وزارة الصحة التابعة لـ “الحكومة السورية المؤقتة” تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في شمال غرب البلاد.

وأضافت الوزارة في إحصائية لها مساء أمس الإثنين، أن العدد الكلي للمصابين في المنطقة ارتفع إلى 19، مشيرة إلى أنها أجرت 62 فحصاً جديداً للكشف عن الإصابات بالفيروس ما يرفع العدد الكلي للفحوصات إلى 2,997.

من جانبها ذكرت “وحدة تنسيق الدعم” العاملة في شمال غرب البلاد، أن الإصابات موزعة على النحو التالي ( 3 في اعزاز، و1 في الباب، 2 في أطمة، 2 في الدانا، 2 في باب الهوى، 7 في سرمدا، و2 في مدينة إدلب).

وكان فريق “منسقو استجابة سوريا” أطلق في الخامس عشر من تموز الحالي، تحذيراً على خلفية تسارع وتزايد عدد الإصابات في المنطقة، وذكر أنه في حال عدم اتخاذ تدابير إنسانية عاجلة فإن النتائج ستكون “مدمرة”.

وطالب الفريق، كافة الجهات الدولية المعنية بضرورة وضع خطة تدخل عاجلة لمنع انتشار كورونا في المنطقة، مضيفاً أن “الفيروس يمثل تهديداً كبيراً للحياة في الدول ذات النظم الصحية القوية، إلا أن هذا التهديد أكبر بكثير في شمال غرب سوريا بسبب تدمير النظام الصحي، وإخراج عشرات المنشآت الطبية عن الخدمة”.

يذكر أن أول إصابة بكورونا في شمال غرب البلاد سُجلت في إدلب بتاريخ 9\7\2020 وهي لأحد الكوادر الصحية، حيث تم إغلاق المستشفى الذي كان يعمل به وحجر المخالطين له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى