أخبار

لجنة الشؤون الاجتماعية بالرقة تعد بتدوير نشاط المنظمات الإغاثية على المدينة والريف

وعدت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل في مجلس الرقة المدني بتدوير نشاط المنظمات الإغاثية على المدينة والريف بعد ورود شكاوى من الأهالي حيال عمل تلك المنظمات.

وقال ابراهيم النعيمي من مكتب الشكاوى في اللجنة إنهم عقدوا اجتماعاً مع المنسق العام للمنظمات العاملة في شمال شرق سوريا والمنظمات الإغاثية العاملة في مدينة الرقة وريفها بحضور الرئاسة المشتركة للجنة الشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب الشكاوى ومكتب المنظمات ومكتب الإغاثة.

ولفت النعيمي إلى أنه تم تقديم مقترح لإعادة توزيع المنظمات واستبدال أماكن توزيع كروت المول والسلال الإغاثية، لتعميم الاستفادة على كافة المناطق.

ووعد النعيمي الأهالي في المناطق التي لم تحصل على كرت مول أنها ستحصل عليه في القريب العاجل، مؤكداً وجود استجابة من قبل المنظمات.

كما بيّن النعيمي أن بعض المنظمات ستقيم مشاريع صغيرة لدعم سبل العيش لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث وردت شكاوى حول ضعف تركيز المنظمات على دعم هذه الفئة.

وسيتم تقديم مشاريع صغيرة خاصة لدعم سبل العيش تستهدف شرائح أخرى من المجتمع بعد عيد الأضحى المبارك، حسبما أفاد النعيمي.

ويعاني الكثير من سكان المنطقة من ضعف القدرة الشرائية نتيجة الغلاء في أسعار كافة المواد سيما الغذائية منها، ما يفرض على الجهات العامة ومنظمات المجتمع العمل على توفير المستطاع للعوائل الفقيرة وفق الإمكانات المتاحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى