أخبار

منظمة GAV تواصل مشروع التدريب المهني في مخيم تل السمن بريف الرقة

كشف المسؤول الإعلامي في مشروع بازار للتدريب المهني التابع لمنظمة GAV عن المعايير التي تم من خلالها اختيار المشاركين في المشروع المنفذ في مخيم تل السمن بالريف الشمالي للرقة.

وأكّد محمود عبد الرحمن في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الخميس أنّ المشروع هو تدريب مهني ضمن خطة سبل العيش، مشيراً إلى أن أولى جلسات التدريب بدأت في 21 حزيران الفائت وستنتهي في شهر آب القادم.

وبيّن عبد الرحمن أن المشروع يتضمن تدريب المستفيدين على 4 مهن يدوية، هي الحلاقة الرجالية والحلاقة النسائية والخياطة الرجالية والخياطة النسائية، بواقع ستة متدربين في كل اختصاص.

أمّا عن معايير اختيار المستفيدين، نوّه عبد الرحمن أنها جرت وفق الآتي:

  • أن يكون من سكان مخيم تل السمن.
  • أن يتراوح عمر المتدرب بين 20 إلى 40 عاماً.
  • يفضل أن يكون من متوسطي الخبرة في المهنة التي سيتدرب عليها.
  • أن يكون عاطلاً عن العمل ومعيلاً لأسرة، وتم تفضيل المتزوجين عن غيرهم.

وأشار عبد الرحمن إلى أن التدريب يكون في 21 جلسة، مقابل 16 جلسة لاستشارات التسويق لمعرفة كيفية الترويج لأنفسهم ومنتجاتهم، فيما يتركز التدريب في الوقت الحالي على تعليم أساسيات كل مهنة للوصول إلى الخبرة الكافية.

ولفت المسؤول الإعلامي في المشروع إلى أنه في نهاية الدورة سيعطى المتدربون أدوات تمكنهم من دخول سوق العمل، حيث سيحصل الخياطون على ماكينات مقابل إعطاء عدّة حلاقة كاملة للحلاقين “والكوافيرات”.

وشدّد عبد الرحمن على أنّ الهدف من المشروع هو تأمين الدخل المناسب للمتدربين وعائلاتهم وكذلك لمن سيعمل معهم في المستقبل من المقيمين في المخيم الذي يعاني معظم قاطنيه من البطالة.

يذكر أنّ منظمة GAV لديها خطة متابعة بعد انتهاء المشروع لمساعدة المستفيدين على الانطلاق بالمشروع الخاص بهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى