أخبار

اجتماع لمناقشة طرح المنهاج الدراسي الخاص بالإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا

عقدت هيئة التربية والتعليم التابعة للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا اليوم الأحد، اجتماعاً في مدينة هجين شرق دير الزور، بهدف مناقشة مسألة طرح المنهاج الدراسي الخاص بها.

وشارك في الاجتماع كل من “كوثر دوكو” و”رجب المشرف” (الرئيسان المشتركان لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية)، وليلى الحسن (الرئيسة المشتركة لمجلس دير الزور المدني)، وكمال الموسى (الرئيس المشترك للجنة التربية والتعليم في دير الزور)، وعائشة الجكر (الرئاسة المشتركة لإتحاد معلمي دير الزور)، ومحمد العبد الله (رئيس مكتب التدريس)، إضافة إلى معلمين وأولياء أمور الطلاب ومجالس مناطق الجزرات، الكسرة، هجين، السوسة، الحصين والصور.

وقالت كوثر دوكو، إن “اللقاءات كانت مثمرة وتم توضيح العديد من النقاط والاستفسارات العالقة في أذهان ذوي التلاميذ حول مايمكن اعتماده من منهاج في المنطقة.

بدوره ذكر رجب المشرف، أن أي منهاج سيعتمد سيكون بعد “تداول ونقاش معمق مع المعلمين والأهالي وسيكون انسجاماً مع رغبتهم في إيجاد البديل الأفضل عن منهاج اليونيسيف وما تعاني منه الإدارة والتلاميذ بسبب ضعف هذا المنهاج”.

من جهتها أشارت ليلى الحسن، إلى أن أي منهاج بديل سيكون مطروحاً للنقاش وقابلاً للتعديل بما يتناسب مع ملاحظات معلمي المنطقة والأهالي ومدى انسجام المنهاج مع طبيعة المنطقة.

إلى ذلك أكد الأهالي والمعلمون، على ضرورة توحيد الجهود من أجل الخروج بمنهاج يتناسب مع قدرات الطلاب.

واختتم الاجتماع بعد الاطلاع على منهاج نموذجي لطلاب الحلقة الأولى (من الصف الأول إلى الرابع) ومدى إمكانية الاعتماد عليه، وتم التأكيد على ضرورة عقد اجتماعات أخرى لمناقشة النموذج بهدف اعتماده رسمياً في المدارس.

يذكر أن المدارس التابعة للّجان التربوية في الرقة والطبقة ودير الزور اعتمدت في الأعوام السابقة على المنهاج الصادر عن وزارة التربية التابعة للنظام السوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى