أخبار

لجنة الصحة في الطبقة تكشف عن إجراءات ستتخذها تزامناً مع إغلاق المعابر

كشفت لجنة الصحة في الطبقة اليوم الجمعة عن الإجراءات التي ستقوم بتطبيقها للوقاية من فيروس كورونا بالتزامن مع إغلاق المعابر المقرر في 13 تموز الجاري.

وقالت الرئيسة المشتركة للجنة الصحة في الطبقة نورس ابراهيم في تصريح خاص لبيسان اف ام إنهم سيعملون على تجهيز كافة النقاط الطبية وأخذ الاحتياطات اللازمة.

وأوضحت ابراهيم أن اللجنة ستقوم بتطبيق الحجر الصحي لمدة 14 يوماً على جميع الحالات الإنسانية التي يُسمح لها الدخول إلى شمال شرق سوريا، وذلك من خلال وضعهم في مراكز الحجر على المعابر.

كما ستعمل اللجنة على إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية كل 72 ساعة لتلك الحالات مع مراعاة موضوع المخالطة، وإجراء توثيق مستمر للمعلومات حتى خروج هذه الحالات من الحجر الصحي.

وأوضحت الرئيسة المشتركة للجنة أنه سيتم دفن الجنائز على المعابر عوضاً عن إدخالها إلى مناطق شمال شرق سوريا وذلك حفاظاً على صحة السكان.

وكانت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا قد اتخذت قراراً بإغلاق المعابر الحدودية بشكل كامل اعتباراً من صباح الاثنين القادم مع فرض حجر صحي على الحالات الإنسانية الداخلة إلى المنطقة، لكنها استثنت الطلاب من هذا القرار لحين انتهاء امتحاناتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى