أخبار

تركيب قواطع أمبير في المركز الشرقي بالرقة للحد من الاستجرار الزائد للكهرباء

قال مسؤول في لجنة الطاقة والاتصالات بمجلس الرقة المدني اليوم الخميس إنهم يعملون على تركيب قواطع 10 أمبير للمشتركين الذين وصلتهم الكهرباء مؤخراً في منطقة المركز الشرقي داخل المدينة، وذلك بهدف الحد من الاستجرار الزائد للتيار الكهربائي.

وأوضح أنصار الشبلي المشرف على مشروع تأهيل تسعة مراكز كهرباء في المدينة أن العمل على إعادة تأهيل المركز الشرقي تم بعد الانتهاء من مد الشبكات الهوائية لمركز جمعية الزراعيين وتأهيل مركزي الثكنة والزهراء.

ولفت الشبلي في تصريح خاص لبيسان اف ام إلى أن تأهيل المركز جرى على قسمين، حيث تضمن القسم الأول تأهيل الشبكات الهوائية، فيما عملت الورشات على تأهيل الشبكات الأرضية خلال القسم الثاني، مشيراً إلى أن الكهرباء وصلت إلى منازل المشتركين يوم الثلاثاء الماضي.

وتأتي هذه الأعمال بالتزامن مع إعادة تأهيل مركز الجامع الكبير وفق ما ذكر مدير المشروع، مضيفاً أنهم قاموا بإدخال محولتين مع لوحات توتر منخفض للمركز، بينما تعمل الورشات على حفر مسار الكابلات الأرضية القديمة لإعادة توصيلها واستبدال التالف منها.

وأكد الشبلي أنه في الأيام القادمة ستتم تغذية منطقة الجامع الكبير وحارة الحسون بالتيار الكهربائي من مركز الجامع الكبير، وستستفيد منه نصف المحلات التجارية في شارع المنصور والمناطق السكنية الواقعة جنوب وشرق الشارع إضافة إلى حارة العجيلي.

وكثفت الجهات المسؤولة في الرقة منذ مطلع العام الحالي من الجهود الرامية لإعادة الكهرباء التي غابت عن المدينة خلال السنوات الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى