أخبار

افتتاح مركز “ذات” للتدريب والاستشارات النفسية في الطبقة

افتُتح أمس الثلاثاء مركز ذات للتدريب والاستشارات النفسية في مدينة الطبقة كما تم الإعلان على الفور عن بدء دورة تدريبية مثّلت اللبنة الأولى لعمل المركز.

وفي تصريح خاص لبيسان اف ام قال الدكتور عبد الفتاح الحميدي استشاري العلاج النفسي ورئيس المركز إنهم يهدفون لبناء ذات الإنسان معرباً عن أمله في أن يكون المركز هو الرائد في كل المنطقة ضمن هذا المجال.

ولفت الحميدي إلى أن مركز ذات يهدف أيضاً إلى منح شهادات أكاديمية مصدقة من كبرى الجامعات مثل (هارفرد وأوكسفورد)، راجياً بأن تتم إتاحة الفرصة لكل شخص لتطوير ذاته.

دورة لإدارة الأزمات

مع اليوم الأول لعمل المركز انطلقت دورة تحت عنوان “إدارة الأزمات وحل المشكلات واتخاذ القرار”، وأكد رئيس مركز ذات على أن هذه الدورة مهمة جداً على المستوى الفردي والاجتماعي والإداري للموظفين لدى المنظمات والجمعيات غير الحكومية.

وتتضمن الدورة كيفية شرح الأزمة وحلها وتحديد الأطر الكافية لها، بحسب ما ذكر الحميدي، مضيفاً أن الدورة شهدت إقبالاً جيداً حيث كان من المقرر حضور 15 شخصاً بينما وصل عدد المتدربين إلى 25.

وأوضح الحميدي أن مدة الدورة 9 ساعات حيث تناولت في يومها الأول المدخل إلى الأزمات ومعرفة أسبابها وتشخيصها وفهمها وحلها.

أما اليوم الثاني فيتضمن أنشطة مهنية وعملية عن كيفية وضع الأطر واستخدام نموذجي “سوات” و”السمكة” لحل الأزمات، فيما سيتم إجراء اختبار صغير في نهاية الدورة وتسليم البعض شهادات دولية مصدقة ولها رقم تعريفي خاص.

ويعتبر مركز “ذات” في مدينة الطبقة، من أوائل المراكز التي تعنى ببناء الإنسان بشكل عملي على عكس منظمات المجتمع المدني في شمال شرق سوريا التي تعمل على تقديم الحاجات الأساسية للسكان من مساعدات غذائية ولوجستية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى