أخبار

مكتب التوجيه في الرقة: افتتاح المدارس سيكون قبل الموعد المعتاد هذا العام

أعلن مكتب التوجيه التربوي في لجنة التربية والتعليم بالرقة اليوم الأربعاء أنهم سيقومون بافتتاح المدارس هذا العام قبل الموعد المعتاد، لتعويض الفاقد التعليمي الذي نجم عن توقف العملية التعليمية خلال الأشهر الماضية بسبب جائحة كورونا.

وفي تسجيل مصور نشره مجلس الرقة المدني على حسابه في فيسبوك قال عضو مكتب التوجيه التربوي اسماعيل الأحمد إن الخطط المستقبلية للمكتب بشأن العام الدراسي المقبل 2020 – 2021 تشمل التحضير للدورة الصيفية التي تستهدف المعلمين المستجدين.

ولفت الأحمد إلى أن المكتب يضع برامج للدورة وسيقوم بالإشراف على تدريب المعلمين الذين ستختارهم اللجنة من مختلف الاختصاصات لتعيينهم في المدارس.

وأشار الأحمد إلى أن السلك التعليمي واجه عدة صعوبات خلال الآونة الأخيرة كان في مقدمتها تعطل العملية التعليمية وإغلاق المدارس بسبب الوباء.

وفي 27 أيار الماضي قررت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا إنهاء العام الدراسي 2019 – 2020، بعد أن استمر تعليق الدوام لنحو شهرين ونصف خشية فيروس كورونا.

وأكدت الهيئة أنه سيتم نقل كافة الطلاب إلى المستوى الأعلى حسب المستويات في العام الدراسي القادم 2020 -2021، مع استمرار عملية “التعلم عن بعد” لتعويض الفاقد التعليمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى