أخبار

جولة رقابية واسعة على الأسواق والأفران السياحية في الطبقة

نفذ مكتب الصحة والتموين التابع لبلدية الشعب في الطبقة اليوم الثلاثاء، جولة رقابية واسعة على “سوق الخضرة الجنوبي” و”سوق الهال” والأفران السياحية.

وقال مراسل بيسان إف إم، إنه جرى خلال الجولة مراقبة لوائح الأسعار والتأكد من فواتير أصحاب البسطات وإعطاء 6 منهم “استدعاء” لعدم وجود لوائح، إضافة إلى التأكد من وزن وجودة الخبز في الأفران، وتم إعطاء “استدعاء” لأصحاب 3 أفران لدفع مخالفات صادرة بحقهم.

وأوضح مراسلنا، أنه تمت مراقبة الأسعار في سوق المدينة، مشيراً إلى أن المواد المصادرة كانت عبارة عن “بطاطا شيبس عدد 10 أكياس، كولا عريض عدد 3 عبوات، كولا بوري عدد 15 عبوة”.

ولفت مراسلنا، إلى أن عدد الإنذارات في السوق بلغ 1 لعدم تعليق الرخصة داخل منشأة غذائية، فيما تم إعطاء “تنبيهات شفهية” لبسطات سوق الخضار والفواكه الشمالي لإبراز فواتير رسمية لأي دورية من دوريات التموين.

وأضاف مراسلنا، أن المكتب نفذ جولة في الحي الأول تم خلالها مراقبة لوائح الأسعار، والكشف على مواد منتهية الصلاحية، وتوقيع دفاتر الصحة في محلات القصابين والمطاعم، كما تم ضبط “عصير تفاح بوري” عدد 58 علبة، وتحرير ضبط مخالفة بسبب البيع بأسعار مرتفعة.

يشار إلى أن هذه الجولات تأتي ضمن مشروع مكتب الصحة والتموين في الحفاظ على سلامة الأمن الغذائي وحماية المستهلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى