أخبار

190 طالباً ينضمون إلى مشروع تعليمي تطوعي تنفذه منظمة خطوات في دير الزور

ذكرت منظمة خطوات للتنمية الاجتماعية في ريف دير الزور أن عدد الطلاب الذين انضموا إلى مشروع تعلمت لأعلّم في شقيه الإعدادي والثانوي بلغ 190 طالباً.

وأوضح مدير المنظمة المهندس علي الحسون في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الثلاثاء أن المشروع انطلق بتاريخ 25 حزيران 2020 بهدف سد الثغرة الناتجة عن توقف التعليم بسبب فيروس كورونا.

ولفت الحسون إلى أن هذا النشاط قائم على جهود عدد من المتطوعين في المنظمة ويستهدف طلاب شهادات الصف التاسع (الإعدادي) والبكالوريا (الثانوي).

وأضاف الحسون أن عدد الطلاب من المرحلة الإعدادية بلغ 100 طالب مقابل 90 طالباً من المرحلة الثانوية، مشيراً إلى أن العدد قابل للزيادة حيث توجد ثلاثة مراكز لاستقبال الطلاب وهي (مكتب المنظمة في هجين – مركز في غرانيج – مركز في أبو حمام).

وفي 27 أيار الماضي قررت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا إنهاء العام الدراسي 2019 – 2020، بعد أن استمر تعليق الدوام لنحو شهرين ونصف خشية فيروس كورونا.

وأكدت الهيئة أنه سيتم نقل كافة الطلاب إلى المستوى الأعلى حسب المستويات في العام الدراسي القادم 2020 -2021، مؤكدة استمرار عملية “التعلم عن بعد” لتعويض الفاقد التعليمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى