أخبار

“قسد” تصدر تعليمات حول اللباس العسكري في مناطق سيطرتها

أصدرت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية تعميماً ينص على إجراءات تهدف إلى منع انتحال الصفات العسكرية في مناطق سيطرتها شمالي شرقي سوريا.
 
وجاء في التعميم أنه يمنع على أي مدني ارتداء اللباس العسكري، كما يمنع على المحلات التجارية بيع البزات العسكرية بدون ترخيص، إضافة لمنع الموظفين من ارتداء اللباس العسكري في كافة المؤسسات المدنية.
 
وشمل التعميم منع التجوال في مناطق سيطرة “قسد” باللباس العسكري، أو حمل السلاح، كما نبه التعميم العناصر والعسكريين إلى عدم الخروج من النقطة العسكرية دون مهمة أو إجازة.
 
وحسب التعميم فإنه يمنع تجاوز السرعة المحددة للسيارات العسكرية حيث لا تتجاوز سرعة 30 كلم في الساعة داخل المدن والاحياء، أو 100 كلم في الطرق العامة.
 
وشدد التعميم على منع إطلاق النار في المناسبات، أو ارتداء الأقنعة، فضلاً عن عدم التواجد باللباس العسكري في الأماكن المشبوهة.
 
وأكد على وجوب الالتزام بهذا القرار من قبل المؤسسات العسكرية، مشدداً على أن من يخالف سيتعرض للعقوبة القانونية، حيث دخل التعميم حيز التنفيذ اعتباراً من تاريخ اليوم 27 أيلول 2018.
 
 
وجاء بعد انتشار ظاهرة انتحال الصفات العسكرية، إلى جانب وقوع حالات نصب وعمليات خرق أمنية على الحواجز باللباس العسكري، كما تم إصداره من منطلق الحرص على الأمن وسلامة المدنيين.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى