أخبار

جمعية الديار في الرقة تستعد لإطلاق دورتين في مجالي الحاسوب واللغة الإنكليزية

تبدأ يوم الأحد القادم في الرقة دورتان تعليميتان في مجالي الحاسوب واللغة الإنكليزية تنفذهما جمعية الديار للتنمية والتطوير.

وقال المدير التنفيذي للجمعية محمد الحمود في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الثلاثاء إن الدورتين ستنطلقان في 12 تموز الجاري على أن تستمر كل دورة 4 أشهر حتى تاريخ 12 تشرين الثاني المقبل، فيما يجري حالياً تسجيل الراغبين بالحضور.

وأضاف الحمود أن الجمعية نسقت مع مكتب المنظمات ولجنة الشباب والرياضة في مجلس الرقة المدني بشأن هاتين الدورتين، مشيراً إلى أن الشريحة المستهدفة من هذا المشروع هي فئة اليافعين بالرقة.

وتنقسم دورة اللغة الإنكليزية إلى مستوى أول ومستوى ثان، أما دورة الحاسوب فتنقسم إلى مستوى مبتدئ وآخر متقدم إضافة إلى مهارات صيانة الحاسوب.

ولفت المدير التنفيذي للجمعية إلى أنهم يقومون بدراسة مشاريع تترك بصمة إنسانية على أرض الواقع ويتم التواصل مع المانحين والداعمين لتنفيذها.

ومن بين المشاريع التي تسعى الجمعية لتنفيذها دورات لمحو الأمية وجلسات حوارية ونشاطات توعية صحية ضد فيروس كورونا، وجميعها تستهدف النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 إلى 45 عاماً.

وأكد الحمود أن الجمعية تقوم بالتنسيق مع مكتب المنظمات ولجنة المرأة في المجلس المدني لتوقيع مذكرة تفاهم من أجل إطلاق هذه الدورات.

وحصلت جمعية الديار للتنمية والتطوير حديثاً على ترخيص للعمل في مناطق شمال شرق سوريا ومقرها في مدينة الرقة شمال جامع النور، ويتكون فريق الجمعية من شباب واع ومثقف ويضم كفاءات جماعية من مختلف الاختصاصات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى